ronaldinho4ever

اهلا وسهلا باالزوار الكرام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إنتر ميلان يبتعد في الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر رونالدينيو
Admin
avatar

عدد الرسائل : 172
العمر : 27
الاعب المفضل : طالب ,هواياتي بس كرة القدم
النادي المفضل : عصبي
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: إنتر ميلان يبتعد في الصدارة   الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 6:58 am













واصل إنتر ميلان حامل اللقب تحليقه بعيداً وابتعد في الصدارة بعد فوزه على مضيفه كالياري متذيل الترتيب 2-صفر، وتعثر روما وصيفه مجدداً بتعادله مع مضيفه تورينو صفر-صفر يوم الأحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على ملعب "سانت إيليا"، واصل إنتر ميلان زحفه وحقق فوزه الثامن على التوالي في جميع المسابقات والثاني عشر في الدوري ليبتعد بفارق 7 نقاط عن روما الذي تعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ليفورنو (1-1)، لكنه استعاد المركز الثاني من يوفنتوس الذي تغلب على فريق العاصمة الثاني لاتسيو (3-2).
والملفت للنظر تألق إنتر ميلان خارج ملعبه إذ أنه لم يخسر بعيداً عن "جيوزيبي مياتزا" منذ 30 نيسان/أبريل 2006 عندما سقط أمام إمبولي صفر-1، وهو حقق منذ ذلك الحين 20 انتصاراً و8 تعادلات.
كما حافظ فريق المدرب روبرتو مانشيني على سجله الخالي من الهزائم منذ 18 نيسان/أبريل الماضي عندما خسر أمام روما 1-3، رافعاً عدد انتصاراته إلى 17 مقابل 5 تعادلات.
ولم تتلق شباك إنتر ميلان أي هدف في المباريات الست الأخيرة أمام فنربخشه التركي (3-صفر) وآيندهوفن الهولندي (1-صفر) في دوري أبطال أوروبا، وفيورنتينا (2-صفر) ولاتسيو (3-صفر) وتورينو (4-صفر) وكالياري (2-صفر) في الدوري، وبالتالي حافظ على نظافة شباكه لمدة 591 دقيقة، إذ أن الهدف الأخير كان في الدقيقة 39 من المباراة التي فاز فيها على أتلانتا 2-1 في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.
ولم يتمكن أي فريق إيطالي في السابق من حصد عدد النقاط التي حصل عليها إنتر ميلان خلال عام واحد حيث جمع في 2007 (النصف الثاني من موسم 2006-2007 والنصف الأول من موسم 2007-2008) 89 نقطة من 27 انتصاراً و8 تعادلات، مقابل هزيمة وحيدة (أمام روما).
تبادل الطرفان الهجمات خلال الشوط الأول مع أفضلية لإنتر ميلان الذي كان قريباً من افتتاح التسجيل عبر الروماني كريستيان كيفو الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من عارضة الحارس فينتشينزو مارووكو في الدقيقة 35.
وانتظر الإنتر حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر الأرجنتيني خوليو كروز الذي تلقى تمريرة من الهندوراسي دافيد سوازو فسيطر على الكرة داخل المنطقة قبل أن يسددها أرضية سكنت الزاوية اليسرى لماووركو في الدقيقة 57 رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري مشاركة مع زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي غاب عن المباراة بسبب الإيقاف.
وفي الشوط الثاني، كاد سوازو الذي لعب في خط المقدمة إلى جانب كروز والأرجنتيني الآخر هرنان كريسبو قبل خروج الأخير في الدقيقة 58، يعزز تقدم إنتر ميلان بهدفٍ ثانٍ لكن مارووكو تدخل ببراعة لصد تسديدته في الدقيقة 68.
ولم يتمكن مارووكو من الصمود كثيراً أمام هجمات الإنتر واهتزت شباكه للمرة الثانية بعدما فشل في التعامل مع رأسية المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا فسقطت الكرة أمام سوازو الذي أودعها بسهولة داخل الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 79.
روما يتعثر مجدداً


وعلى الملعب الأولمبي في تورينو، تعثر روما وصيف بطل الموسم الماضي مجدداً بتعادله مع مضيفه تورينو صفر-صفر.
وكان روما تعادل في المرحلة السابقة مع ليفورنو (1-1) ما سمح لإنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في توسيع الفارق إلى 5 نقاط بعد فوزه على تورينو بالذات (4-صفر).
وسمح هذا التعادل لروما باستعادة المركز الثاني على الأقل من يوفنتوس الذي فاز على فريق العاصمة الثاني لاتسيو (3-2).
وكان صاحب الأرض أفضل من ضيفه خلال شوطي المباراة، وسنحت له في الأول عدة فرص خطرة خصوصاً عبر دافيدي دي ميكيلي الذي هدد مرمى الحارس البرازيلي الكسندر دوني في أكثر من مناسبة دون أي يجد طريقه إلى الشباك.
وفي الشوط الثاني نجح دي ميكيلي في تسجيل هدف التقدم لفريقه، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 48، ثم وقفت العارضة في وجه كرة زميله الكرواتي ساشا بييلانوفيتش في الدقيقة 59 قبل أن يتدخل دوني لصد تسديدته في الدقيقة 74.
وكانت أبرز فرص روما في الدقيقة 77 عندما لعب الفرنسي فيليب ميكسيس كرة رأسية أجبرت الحارس ماتيو سيريني على التدخل ببراعة لإبعادها من تحت العارضة.
وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، لم يكن حال فيورنتينا أفضل حالاً وواصل عروضه المخيبة بعد بداية مميزة، وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه سامبدوريا بهدفين للروماني أدريان موتو في الدقيقة 39 الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف، وماركو دونادل في الدقيقة 57، مقابل هدفين لدانييلي غاستالديلو في الدقيقة 18 وأنطونيو كاسانو في الدقيقة 69.
وعلى "ستاديو ازوري دي إيطاليا"، خسر أتلانتا أمام ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف سجلها الأوروغوياني كافاني في الدقيقة 13 وأنطونيو لانغيلا في الدقيقة 35 خطأ في مرمى فريقه والبرازيلي أماوري في الدقيقة 53 الذي سجل هدف أتلانتا الوحيد عن طريق الخطأ في الدقيقة 62.
وعلى ملعب "إينيو تارديني"، تغلب بارما على ضيفه ريجينا بثلاثة أهداف سجلها برناردو كورادي في الدقيقة 26 وأندريا بيزانو في الدقيقة 49 وماسيمو باتشي في الدقيقة 66.
وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، سقط نابولي في فخ التعادل مع مضيفه سيينا بهدف لماريانو بولياتشينو في الدقيقة 64، مقابل هدف لماريو فريك من ليشتنشتاين في الدقيقة 63.
وعلى ملعب "كارلو كاستيلاني"، تعادل جنوى مع مضيفه إمبولي بهدف سجله أندريا ماتزييلو في الدقيقة 87، مقابل هدف لسيباستيان جوفينيكو في الدقيقة 45.

المصدر:الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ronaldinho4ever.yoo7.com
 
إنتر ميلان يبتعد في الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ronaldinho4ever :: خارج اسوار كتاونيا :: منتدى الدوري الايطالي-
انتقل الى: