ronaldinho4ever

اهلا وسهلا باالزوار الكرام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فاز ريال مدريد وغابت الإثارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر رونالدينيو
Admin
avatar

عدد الرسائل : 172
العمر : 27
الاعب المفضل : طالب ,هواياتي بس كرة القدم
النادي المفضل : عصبي
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: فاز ريال مدريد وغابت الإثارة   الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 5:01 am












حقق ريال مدريد متصدر وحامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم فوزاً بهدفين نظيفين على ضيفه أوساسونا، مساء الأحد في ختام المرحلة السادسة عشرة للبطولة، ورغم الفوز فقد قدم الفريق الملكي عرضاً متواضعاً غابت عنه اللمحات الفنية في الأداء، وفاز بأقل مجهود.
افتتح الهداف الهولندي رود فان نيستلروي التسجيل في الدقيقة 17، بضربة رأس قوية إثر ضربة حرة مباشرة لعبها مواطنه فيسلي سنايدر داخل منطقة جزاء أوساسونا، وسددها فان نيستلروي برأسه في شباك الفريق الضيف، وهو ثامن أهداف المهاجم الهولندي هذا الموسم.
كان الشوط الأول متوسط المستوى، حيث قدم ريال مدريد عرضاً لم يرض عنه المدير الفني الألماني برند شوستر، ولا الجماهير التي احتشدت في ملعب سانتياغو برنابيو، وهدأ إيقاع اللعب كثيراً بعد الهدف، كما كانت محاولات الفريق الضيف للتعادل تكاد لا تذكر.
وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني بمحاولات هجومية، كانت أخطرها حين توغل البرازيلي روبينيو إلى منطقة جزاء أوساسونا من الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الضيف، تلتها بعد ذلك بعدة دقائق تسديدة من سنايدر كانت قريبة من القائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى.
ومن هجمة منظمة في الدقيقة 75، نجح ريال مدريد في تعزيز الهدف عن طريق سنايدر، بعد سلسلة من التمريرات بين روبينيو وغوتي وفان نيستلروي، ثم وصلت الكرة في النهاية إلى سنايدر خارج منطقة الجزاء، فسددها بيمينه في الزاوية اليمنى لحارس أوساسونا.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 38 نقطة في صدارة جدول الليغا، واحتفظ بفارق النقاط الأربع الذي يفصله عن الوصيف برشلونة، كما بقي أوساسونا في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة.

فياريال يستعيد الانتصارات أمام خيتافي


واستعاد فياريال نغمة الفوز، فعاد إلى المربع الذهبي، بفوزه على مضيفه خيتافي (3-1).
وكان فياريال قد تعادل مع ألمريا (1-1) ثم خسر أمام بلد الوليد (صفر-2) وريال بيتيس (صفر-1) ليبتعد عن الصدارة، لكنه عاد أخيراً إلى الانتصارات، ورفع رصيده إلى 31 نقطة، فانتقل من المركز الخامس إلى الرابع.
وتقدم فياريال بثلاثية نظيفة عن طريق التركي نهاد قهوجي الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 16 و79، وكازورلا في الدقيقة 84، قبل أن يقلص بلانكو كيبا الفارق في الدقيقة 86، وأهدر بلانكو نفسه ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.
وسقط راسينغ سانتاندير صاحب المركز السادس على أرض مضيفه ريال مورسيه، الذي تقدم في الدقيقة 56 بهدف سجله هينوك غويتوم، ثم تعادل سانتاندير في الدقيقة 63 بهدف للبولندي إيبي سمولاريك (قبل أن يحرز البرازيلي فرناندو بايانو هدف الفوز لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 84، وتجمد رصيد الخاسر عند 26 نقطة، مقابل 18 للفائز الذي احتل المركز الخامس عشر.
وفاز ريال بيتيس صاحب المركز الثامن عشر على ضيفه ألمريا (3-1)، في لقاء شهد طرد لاعبين من صفوف ألمريا، الذي تقدم في الدقيقة العاشرة بهدف لمهاجمه ألفارو نيغريدو، ثم طرد الحكم المدافع البيروفي سنتياغو آكاسييتي في الدقيقة 15 لنيله الإنذار الثاني، تلاه زميله حارس المرمى دافيد كوبينيو إيغلسياس في الدقيقة 24 بالبطاقة الحمراء مباشرة.
وسمح الوضع الجديد لصاحب الأرض بتعديل النتيجة فأحرز ثلاثة أهداف متتالية، عبر المهاجم البرازيلي إدو في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، والأرجنتيني ماريانو بافوني هدفين متتاليين في الدقيقتين 51 و84.
وتعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال سرقسطة بهدف لكل منهما، حيث سجل المدافع الأرجنتيني فابيو كولوتشيني هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 54، بعد أن كان سرقسطة متقدماً بهدف للأرجنتيني الآخر دييغو ميليتو جاء في الدقيقة 18، واستمر لاكورونيا في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة، بينما رفع سرقسطة رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر.
وكانت المرحلة قد افتتحت السبت بفوز إسبانيول بصعوبة على ضيفه ليفانتي بهدف دون مقابل، وبرشلونة على مضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة.
تعادل سلبي عقيم بين بلد الوليد وإشبيليه


وفي لقاء خال من الإثارة والأهداف، تعادل بلد الوليد بدون أهداف مع ضيفه إشبيليه، ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة أيضاً.
كان إشبيليه الأكثر ضغطاً منذ بداية المباراة، التي سادتها الخشونة طوال الشوط الأول، وسط قرارات تحكيمية متضاربة، واعتراض متواصل من جانب جمهور بلد الوليد، ولم يشهد النصف الأول من الشوط خطورة تذكر، باستثناء بعض الكرات العرضية التي مرت أمام المرميين دون أن يتمكن أحد من اللاعبين من تحويل مسارها إلى المرمى.
وكانت أخطر كرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 31، حين لعب لاعب الوسط سيسي كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء إشبيليه، وصلت إلى المهاجم جوناثان سيسما فلعبها برأسه، ولكن الإيطالي مورغان دي سانتيس حارس مرمى إشبيليه أخرجها إلى ضربة ركنية.
وأنقذ دي سانتيس مرماه مرة أخرى في الدقيقة 43، بعد أن احتسب الحكم ركلة حرة لبلد الوليد على حدود منطقة جزاء إشبيليه، سددها نحو المرمى لاعب الوسط المخضرم آنخيل فيفار دورادو، ولكن الحارس الإيطالي أخرجها إلى ركلة ركنية مرة أخرى.
ومع بداية الشوط الثاني، أكمل إشبيليه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52، بعد طرد المدافع الأرجنتيني الشاب فيديريكو فازيو لحصوله على الإنذار الثاني، بعدما نال البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 41.
وشهدت الدقيقة 81 طرد لاعب آخر من إشبيليه، وهو المهاجم البرازيلي لويس فابيانو للخشونة المتعمدة، ورغم ذلك لم يستغل بلد الوليد النقص العددي للضيوف في إحراز النقاط الثلاث للمباراة، واكتفى بنقطة التعادل، فارتفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع عشر، كما رفع إشبيليه رصيده إلى 20 نقطة في المركز التاسع.
وتعادل بنفس النتيجة مايوركا مع ضيفه أثلتيك بلباو، فرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد بلباو إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر.
وفي لقاء آخر أفضل نسبياً، تعادل ريكرياتيفو هويلفا مع ضيفه أتلتيكو مدريد بدون أهداف أيضاً، في لقاء دانت السيطرة فيه لأصحاب الأرض، واحتفظ أتلتيكو مدريد بهذا التعادل بالمركز الثالث، بعد أن رفع رصيده إلى 31 نقطة، بفارق الأهداف أمام فياريال، كما ارتفع رصيد ريكرياتيفو إلى 19 نقطة صعد بها إلى المركز الثاني عشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ronaldinho4ever.yoo7.com
عاش مسي



عدد الرسائل : 44
العمر : 27
الاعب المفضل : مسي
النادي المفضل : برشلونة
تاريخ التسجيل : 18/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: فاز ريال مدريد وغابت الإثارة   الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 4:57 pm

بالتوفيق لباقي الفرق وان شاء الله البرسا يصبح في صدارة الدوري

http://www.moq3.com/img/up112007/bV922417.jpg


الكلاسيكو الاقوى في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فاز ريال مدريد وغابت الإثارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ronaldinho4ever :: خارج اسوار كتاونيا :: منتدى الدوري الاسباني-
انتقل الى: